غزة:قتل خمسة فلسطينيين في غارتين جويتنين إسرائيليتين على قطاع غزة مساء الجمعة.

فقد قتل ثلاثة فلسطينيين احدهم طفل واصيب ثلاثة اخرون في غارة جوية اسرائيلية استهدفت ليل الجمعة شرق مدينة غزة وفق مصدر طبي فلسطيني.

واعلن ادهم ابو سلمية المتحدث باسم اللجنة العليا للاسعاف والطوارىء في وزارة الصحة التابعة لحكومة حماس quot;استشهاد ثلاثة مواطنين احدهم طفل (خمسة اعوام) واصابة ثلاثة اخرين في غارة جوية اسرائيلية في شارع الثلاثينيquot; بشرق مدينة غزة.
وقتل فلسطينيان في غارة جوية اسرائيلية جديدة مساء الجمعة على مخيم البريج وسط قطاع غزة وفقا لمصدر طبي فلسطيني.
واعلن ادهم ابو سلمية المتحدث باسم اللجنة العليا للاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة التابعة لحكومة حماس quot;وقوع شهيدين في غارة صهيونية على مدخل مخيم البريج الجنوبيquot; وسط قطاع غزة.

وذكر احد شهود العيان ان طائرة استطلاع اسرائيلية اطلقت صاروخا على دراجة نارية وادت الى quot;استشهاد شابين كانا يستقلانهاquot;.
وفي مدينة خان يونس ذكر شاهد عيان ان الطائرات الاسرائيلية شنت ايضا غارة جوية على شرق المدينة دون ان تسفر عن وقوع اصابات.

وبذلك ترتفع حصيلة قتلى الغارات الاسرائيلية في غزة منذ الخميس، اثر الهجمات الدامية في منتجع ايلات الاسرائيلي، الى 13 قتيلا فلسطينيا بينهم ثلاثة أطفال والامين العام للجان المقاومة الشعبية كمال النيرب quot;ابو عوضquot; كما اصيب اكثر من 40 اخرين بجروح.
ولم تعلن اي جهة تبني هجمات ايلات الثلاث التي اسفرت عن مقتل ثمانية اسرائيليين وسبعة من المهاجمين. لكن اسرائيل اكدت ان المنفذين قدموا من غزة الى سيناء ومنها الى ايلات لتنفيذ الهجمات، وتوعدت برد حازم

وتتهم اسرائيل لجان المقاومة الشعبية خصوصا بالوقوف وراء هذه الهجمات .
لكن ابو مجاهد المتحدث باسم هذه اللجان نفى الجمعة اي صلة للتنظيم بهجمات ايلات لكنه اكد انه quot;سيثأرquot; من اسرائيل لمقتل امينه العام واربعة من مساعديه.