الكويت: زار أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح مساء اليوم الجمعة بزيارة مقر رئاسة الأركان العامة للجيش.

وقال في كلمته لقادة أركان الجيش وعدد من العسكريين quot;إن تطورات الظروف والأحداث الإقليمية والدولية، وخاصة الأوضاع المأساوية في وطننا العربي تستدعي منا جميعا اليقظة والحذر للحفاظ على امن وطننا واستقرارهquot;.

وأضاف أمير الكويت خلال لقائه بالعسكريين أن quot;مهمتكم تجاه أمن وسلامة وطنكم الغالي والذود عن حماه هي مسئوليات وواجبات عظيمة ومستحقة على كل فرد منكمquot; مؤكدا أن هذه الظروف الإقليمية والدولية العصيبة من كافة قطاعات القوات المسلحة في الجيش والشرطة والحرس الوطني اليقظة والتصدي بكل حزم وقوة لكل من يريد الإساءة والإضرار بأمن الوطن وسلامته.
ويأتي هذا اللقاء في أعقاب زيارة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي الشيخ أحمد الحمود الصباح لمواقع حدودية مع العراق في أعقاب احتجاجات قادها العشرات من العراقيين.

حيث قال الحمود أن quot;شرطة الحدود العراقية بذلت جهدا طيبا في التعاون والتنسيق مع أجهزتنا الأمنية اثر محاولة بعض الأفراد العراقيين القيام بمظاهرات على الحدود الشمالية وتفريقهم بعيدا عن حدودناquot;.
ووجه الحمود تعليماته وتوجيهاته لجميع الأجهزة الأمنية المعنية بمواصلة الاستعداد واليقظة واتخاذ التدابير اللازمة quot;للتعامل مع أي اختراقات لحدودنا من أي نوع في المستقبل ومواجهتها بكل حزم ودون تهاون مطلقاquot;.