سلمت اللجنة الكويتية المشتركة للإغاثة بالتعاون مع الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية فى الأرد 3375 طردا! غذائياّ لأرامل وأسر محتاجة فى المناطق والمخيمات الأشد فقرا فى الأردن .


عمان :سلمت اللجنة الكويتية المشتركة للاغاثة بالتعاون مع الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية في الاردن 3375 طردا غذائيا لارامل وأسر محتاجة في المناطق والمخيمات الاشد فقرا في مختلف محافظات المملكة بقيمة اجمالية بلغت 200 الف دولار مقدمة من متبرعين من دولة الكويت.
وقال الامين العام للجنة الكويتية المشتركة فيصل الجيران في تصريح لوكالة الانباء الكويتية هنا ان تلك التبرعات سلمت لممثلي 103 جمعيات خيرية اردنية باشراف مكتب الهيئة في الاردن وبالتنسيق مع سفارة دولة الكويت في عمان.
واوضح ان كل طرد يحتوي على مواد غذائية تزن 5ر52 كيلوغرام بقيمة 42 دينارا اردنيا تشمل (ارز وسكر وعدس وزيت نباتي وحليب وشاي) مضيفا ان عدد المستفيدين من الطرود بلغ 3500 اسرة اردنية.
واضاف الجيران ان اللجنة تقدم وللمرة الرابعة العون لأسر اردنية محتاجة توزع عليها مساعدات انسانية مقدمة من اهالي الخير في دولة الكويت موضحا ان الدعم يتم بالتنسيق مع الحكومة الاردنية.
وقال ان اللجنة الكويتية المشتركة تشرف على الحملة لضمان وصول الدعم الى مستحقيه مشيدا بدور سفارة دولة الكويت لدى الاردن في تسهيل مهمة اللجنة ودعم جهودها.
من جانبه أشاد سفير دولة الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج بجهود اللجنة الكويتية المشتركة للاغاثة والهيئة الخيرية الاسلامية العالمية لدورهما في تقديم العون والمساعدة للشعب الاردني وللشعوب والصديقة في العالم عند تعرضها للمحن والازمات.
بدوره قال المشرف العام لمكتب الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية في الاردن خليل حمد ان الحملة تشمل المناطق الاشد فقرا في المملكة عبر آلية تضمن الوصول الى الفئات المستهدفة من خلال كشوف معدة بأسماء رب العائلة وعدد افرادها مشيدا بجهود اللجنة الكويتية المشتركة على دعمها وعطائها لاغاثة المحتاجين في الاردن.
يذكر ان اللجنة الكويتية المشتركة التي تأسست في نهاية الثمانينات من القرن الماضي هي مظلة للهيئات الخيرية في دولة الكويت في حين تأسست الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية عام 1984 بهدف اغاثة المجتمعات الانسانية وتقديم المساعدات التنموية الى الفقراء والمحتاجين وطلبة العلم.