جدة: هنّأ الامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي اكمل الدين احسان اوغلي الاثنين الشعب الليبي بـquot;نجاح ثورتهquot;، وذلك غداة دخول الثوار الى العاصمة الليبية طرابلس. ودعا احسان اوغلي في بيان quot;فلول كتائب النظام السابق إلى الوقف الفوري لأعمال العنف واحترام إرادة الشعب الليبي ورغبته في التغييرquot;.

كما حثّ quot;الشعب الليبي في هذه المرحلة المهمة من تاريخه للحفاظ على الوحدة الوطنية والترابية لليبيا والالتفاف حول المجلس الوطني الانتقالي بصفته الممثل الشرعي والوحيد للشعب الليبيquot;.

واكد quot;على ضرورة المحافظة على ممتلكات ومكتسبات الشعب الليبي العامة والخاصةquot;، مشددا quot;على جميع الأطراف في ليبيا إلى عدم اللجوء للوسائل الانتقامية والالتزام بالقوانين الوطنية والدوليةquot;.

وجدد الامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي quot;دعم المنظمة التام ومساندتها للمجلس الوطني الانتقالي في المرحلة المقبلة، والتي تتطلب مضاعفة الجهود لإعادة البناء والتعمير وإرساء قواعد الحكم الرشيد وتعزيز حقوق الإنسان وتوسيع المشاركة السياسية والتنمية الشاملة لمواجهة التحديات المتنامية في المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصاديةquot;.

ودعا الدول الأعضاء في المنظمة الى quot;تقديم الدعم السياسي والإنساني للشعب الليبي لتحقيق السلام والاستقرار على المدى الطويلquot;. وليبيا عضو في منظمة التعاون الاسلامي الذي يضم 57 عضوا ومقره جدة، غرب المملكة العربية السعودية.