قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طوكيو: اتفق وزير خارجية الصين يانغ جيه تشي ونظيرته الباكستانية حنا رباني خار اليوم على تعزيز العلاقات الثنائية بين بلديهما.

ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) عن يانغ جيه تشي اشادته خلال محادثاته مع خار في بكين بالعلاقات الصينية - الباكستانية واصفا اياها بأنها quot;شراكة تعاونية استراتيجية رفيعة المستوىquot;.

وقال ان الصين مستعدة للاستفادة من الفرص المتاحة للعمل مع باكستان على تطوير الشراكة التعاونية الاستراتيجية بين الدولتين مشددا على ان بكين quot;ستظل بجانب باكستان في حماية استقرارها الوطني وتطوير اقتصادهاquot;.

وأشار يانغ الى أن هذا العام يمثل الذكرى الستين للعلاقات الدبلوماسية بين الصين وباكستان فضلا عن الصداقة الصينية - الباكستانية التي تخلق فرصا جديدة للعلاقات الثنائية.

كما اجتمع رئيس الوزراء الصيني وين جيا باو بوزيرة الخارجية الباكستانية وجدد التأكيد على دعم بكين لجهود اسلام اباد في حماية استقرارها الوطني وتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية بها.

كما دعا الجانبين الى تعزيز التنمية المستدامة للاقتصاد الباكستاني وتعزيز التعاون في مجالات التجارة والاستثمار والتكنولوجيا.

من جانبها قالت خار ان توطيد علاقات الصداقة مع الصين يمثل حجر الزاوية بالنسبة للسياسة الخارجية الباكستانية مشيرة الى ان الحكومة وجميع قطاعات المجتمع متفقة على تعزيز علاقة الصداقة التقليدية بين الدولتين.

واضافت ان باكستان تأمل في بذل جهود مشتركة مع الصين لتعزيز التعاون في مختلف المجالات ومن بينها الطاقة والبنية التحتية والزراعة والمالية اضافة الى تشجيع الشراكة التعاونية الاستراتيجية لباكستان والصين.