قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الخرطوم: أعلن وزير الخارجية السوداني علي كرتي الاحد ان الموقف السوداني تجاه ما يجري في سوريا متوافق مع الموقف الذي اعلنته جامعة الدول العربية في بيانها الصادر عقب اجتماع وزراء الخارجية العرب ليل السبت الاحد.

وقال كرتي quot;السودان لا اعتراض لديه على الموقف العربي الذي اعلنه المجلس الوزاري للجامعة العربية تجاه ما يجري في سوريا وقراره بايفاد امين عام الجامعة لدمشقquot;.

واضاف انه quot;تم الاتفاق في الاجتماع الوزاري ان يبحث وفد الجامعة العربية مقترحات الجامعة العربية مع القيادة السورية قبل اعلان تفاصيلها لوسائل الاعلامquot;.

ونفى كرتي انسحابه من الاجتماع تعبيرا عن رفض للموقف العربي. وقال quot;غادرت الاجتماع بعد ان اعلمت الامين العام للجامعة بسبب مغادرتي كما ان حينها كان تم انجاز البيان ولم يبق سوى الصياغة النهائيةquot;.

واعلن بيان صدر ليل السبت الاحد في ختام اجتماع غير عادي لوزراء الخارجية العرب ان الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي سيتوجه في شكل عاجل الى دمشق حاملا مبادرة لحل الازمة في سوريا.

واكد وزراء الخارجية العرب انهم quot;طلبوا الى الامين العام القيام بمهمة عاجلة الى دمشق ونقل المبادرة العربية لحل الازمة الى القيادة السوريةquot;.

ودعا الوزراء في بيانهم الى quot;وضع حد لاراقة الدماء وتحكيم العقل قبل فوات الاوانquot;.