قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: اتهم الرئيس اليمني علي عبدالله صالح معارضيه بالفساد ووصفهم بانهم quot;تجار سلاحquot; انما يستغلون المتظاهرين الشباب لاسقاط نظامه، في حديث من الرياض بثه التلفزيون اليمني الاربعاء.

وقال الرئيس اليمني الذي يعالج في الرياض منذ اصابته في هجوم على قصره في 3 حزيران/يونيو ان quot;الذين ذهبوا إلى ما يسمى بساحة الجامعة ليؤيدوا ثورة الشباب التي تنادي برحيل النظام (..) مملوءة بطونهم بالفساد، تجار السلاح والأراضي الذين هم فوق القانون، هؤلاء هم بناة المستقبل هربوا إلى ساحة الجامعة فاسدين ومفسدينquot;.

واضاف علي عبدالله صالح الذي كان يضع عصابة على راسه كما في مقابلاته السابقة quot;مهما جاءت الكلمات والعبارات فشعبنا يعرفهم حق المعرفة من هم وكانوا عبئا على النظام السياسي (..) فليرحلوا وليرحل أمثالهم فاسدين، كاذبين، مخادعين لا نذكر أسماء ولكن شعبنا يعرفهم حق المعرفة ويعرفونهم في الداخل والخارجquot;.

وفي حديث ادلى به الثلاثاء بمناسبة عيد الفطر دعا صالح الى quot;وضع الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية والتوقيع عليها دون تسويف أو تأخيرquot; بهدف ضمان انتقال سلمي للسلطة.

وتنص الخطة الخليجية على تشكيل المعارضة حكومة مصالحة واستقالة الرئيس بعد شهر من ذلك مقابل منحه حصانة مع المقربين منه.

ولم يعلق صالح الذي بدا في صحة جيدة خلال ظهوره على التلفزيون في الاسابيع الماضية، على عودته الى اليمن بعد ان قال في 16 اب/اغسطس quot;الى اللقاء في عاصمتنا صنعاءquot;.

ويعاني النظام اليمني من الضعف نتيجة انفضاض وحدات من الجيش والقبائل والعلماء عنه بعد اكثر من ستة اشهر من الاحتجاجات. لكن المعارضة لم تفلح في ازاحة صالح الذي يحكم منذ 1978.

وادى قمع الاحتجاجات الى مقتل 200 شخص على الاقل من المحتجين.