عدن: أفاد مصدر عسكري ان وزير الدفاع اليمني محمد ناصر احمد نجا الثلاثاء من انفجار عبوة في قرية في محافظة ابين، معقل القاعدة في جنوب اليمن.

وقال المصدر quot;قتل جنديان واصيب اثنان اخران في انفجار العبوة لدى عبور موكب وزير الدفاع قرب الكودquot;، وهي قرية عاود الجيش السيطرة عليها قبل يومين.

واضاف quot;لقد نجا الوزيرquot; لافتا الى ان الجنديين اللذين قتلا ينتميان الى الحرس المقرب من قائد المنطقة العسكرية الجنوبية الذي كان يرافق الوزير.

وتابع المصدر العسكري quot;نملك معلومات مفادها ان القاعدة زرعت 150 عبوة ناسفة في المناطق التي تسيطر عليها، وانفجار اليوم قد يكون ناتجا من احدى هذه العبواتquot;.

وكان الوزير يتفقد، في اول ايام عيد الفطر، وحدات للواءين 201 و119 المنتشرين في محافظة ابين التي تقول السلطات ان مقاتلي القاعدة يسيطرون على كبرى مدنها زنجبار والعديد من قراها.

وتقع قرية الكود على بعد 12 كلم جنوب زنجبار، المدينة التي سيطر عليها المقاتلون الاسلاميون في نهاية ايار/مايو.

وخاض هؤلاء في الايام الاخيرة معارك عنيفة مع الجيش اسفرت الاحد والاثنين عن عشرة قتلى في صفوف الجنود في قرية دوفس الواقعة جنوب زنجبار.

وقال مسؤول محلي ان quot;ستة مقاتلين من القاعدة قتلوا الثلاثاء في قصف الجيش لمواقعهم في زنجبار وضواحيهاquot;. واكد مصدر طبي ان quot;جثث المقاتلين الستة نقلت الى مستشفى جعارquot;، وهي قرية تسيطر عليها القاعدة.