قضت الشعبة الجزائية الاستئنافية المتخصصة بأمانة العاصمة اليمنية تأييد عقوبة الإعدام حداّ والحبس من 5 إلى 25 سنة لعدد 11 شخصاّ بينهم ثلاثة إيرانيين مدانين فى أربع قضايا بالإتجار وحيازة وتعاطى المخدرات .


صنعاء: قضت الشعبة الجزائية الاستئنافية المتخصصة بأمانة العاصمةاليمنية صنعاءاليوم ، تأييد عقوبة الإعدام حداّ والحبس من 5 الى 25 سنة لعدد 11 شخصاّ بينهم ثلاثة إيرانيين مدانين في أربع قضايا بالاتجار وحيازة وتعاطي المخدرات.

وقضى الحكم في القضية الأولى في الجلسات التي ترأسها القاضي محمد الحكيمي بتأييد الحكم الابتدائي بالحبس 25 عاماّ للمدان جيلان شوقي حجوري و الحبس خمس سنوات لكلاّ من منصور ناجي المختاري ، وباسم محمد البرعي ، وحسين على مهيم .

كما قضي الحكم بمصادرة السيارة الصالون المضبوطة على ذمة القضية وأتلاف المواد المخدرة وكميتها ثمانية كيلوجرام ونصف .

وكانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المدانين في ابريل 2009 في محافظة الحديدة .

فيما قضى الحكم في القضية الثانية بتأييد حكم الإعدام تعزيراّ بحق ممتاز سلطان اميري (ايراني الجنسية) لصحة ثبوت التهمة بجلب المخدرات ، كما قضى بالحبس خمس سنوات لكلاّ من أمام خان محمد ، وعبدالواحد محمد بلوشي ، لثبوت تهمة التعاطي للمخدرات .

وقضى الحكم بمصادرة كمية المخدرات المضبوطة وهي 1059 كيلو جرام من
مادة الراتنج الحشيش المخدر .

وكانت الأجهزة الأمنية ضبطت المدانين وكلهم إيرانيين الجنسية في المياه الإقليمية اليمنية قبالة ساحل خست مديرية حصوين المهرة .


وقضى الحكم في القضية الثالثة بتأييد عقوبة الحبس 25 عام بحق المدان علوان على جمه ، وتعديل الفقرة الثانية والثالثة فيه وذلك بمعاقبة محمد مصلح الشيباني وعلى مهدي الحاج بالحبس 25 عاما .

وكانت الأجهزة الامنية ألقت القبض على المدانين وبحوزتهم خمسمائة الف قرص تحتوي على مادة الامفيتامين المخدر، في نقطة خشم البكرة في حرض محافظة حجة في يوليو 2009.

وقضى الحكم في القضية الرابعة بمعاقبة عمار احمد عيسى بن شملان بالحبس خمس سنوات لثبوت تهمة تعاطي المخدرات .