الجزائر: سجلت الجزائر حرائق مهولة بولايات الشرق الجزائري حيث أحصت اليوم 124 حريقا نشبت خلال ال48 ساعة الأخيرة عبر ست ولايات شرقي الجزائر.
وقال بيان لمديرية الدفاع المدني وقوات الدرك الوطني ان الحرائق ضربت كلا من غابات ولايات (سكيكدة) و(بجاية) و(جيجل) و(عنابة) و(الطارف) و(فالمة) شرق الجزائر.

واضاف أن ولاية (بجاية) أحصت اندلاع أكبر عدد من الحرائق ب53 حريقا منها 11 لاتزال مندلعة تليها (سكيكدة) ب 42 حريقا ثلاثة منها لم تخمد بعد أما ولاية (الطارف) فسجلت بها 13 حريقا وولاية (جيجل) سجلت بها 10 حرائق أما ولاية (عنابة) فسجلت بها خمسة حرائق وولاية (فالمة) بحريق واحد.

وذكر المصدر أن الحرائق التي اندلعت منذ يوم الخميس الماضي خلفت خسائر مادية كبيرة مست مئات الهكتارات من أشجار الصنوبر الحلبي والكافور والفلين وأشجار أخرى تغطي هكتارات من الغابات ، كما أدت هذه الحرائق الى محاصرة مئات العائلات في منازلها وأدى اتساع رقعتها الى احتراق عشرات البيوت في أحياء بأكملها.

واسفرت هذه الحرائق عن اصابة عدد من الاشخاص بالاختناق بسبب كثافة الدخان حيث تم نقل العديد منهم الى المستشفيات اضافة الى احتراق مئات رؤوس الماشية والأبقار.

كما سجلت مصالح الدرك الوطني الجزائرية نقل ثلاثة مواطنين بولاية (سكيكدة) الى المستشفى بسبب الاختناق واثنين ببلدية (بوخليفة) بولاية بجاية حيث لايزال هناك حريق ضخم مندلع فيما اصيب مواطن بحروق خفيفة واصيب رجال الدفاع المدني بالاختناق من بينهم خمسة في حال خطرة نقلوا الى المستشفى.