اربيل: اعلنت الشرطة العراقية اليوم عن اعتقالها اثنين من قياديي تنظيم القاعدة في عمليتي دهم في مدينة كركوك شمال العراق في حين هددت جماعة مسلحة تطلق على نفسها اسم quot;احفاد صلاح الدينquot; في شريط مصور بشن هجمات ضد اهداف في كردستان العراق.

وقال مدير شرطة الأقضية والنواحي في محافظة كركوك العميد سرحد قادر لوكالةالانباء الكويتية (كونا) ان قوة من شرطة الاقضية والنواحي والجيش العراقي نفذت اليوم عملية دهم وتفتيش في ناحية الرياض التابعة لقضاء الحويجة جنوب غرب كركوك ما أسفر عن اعتقال المسؤول المالي لجماعة ما يعرف باسم (طيور الجنة) التابعة لتنظيم القاعدة.

وتشكلت جماعة طيور الجنة التابعة لتنظيم القاعدة خلال العام 2008 وتتألف من مجاميع من الصبية الصغار لتنفيذ هجمات انتحارية نفذ العديد منها في محافظة كركوك.

واضاف قادر ان القوة المشتركة اعتقلت في عملية الدهم والتفتيش مفتي تنظيم القاعدة في كركوك المدعو ميزر عباس المسؤول عن اصدار الفتاوى التكفيرية للجماعات المسلحة التابعة لتنظيم القاعدة.

من جهتها توعدت جماعة مسلحة تطلق على نفسها اسم quot;احفاد صلاح الدينquot; بشن هجمات ضد اهداف في كردستان العراق وذلك انتقاما لمقتل احد القياديين الاصولييين من اصل كردي عراقي في افغانستان في وقت سابق من العام الحالي.