قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اربيل:اعلنت مصادر محلية وطبية عراقية مقتل راعي اغنام جراء القصف المدفعي الايراني الذي يستهدف منذ صباح السبت مناطق في اقليم كردستان العراق الشمالي، في اطار استهداف المتمردين من عناصر حزب الحياة الحرة quot;بيجاكquot;.

وقال مدير ناحية حاج عمران مقديد عريف احمد لوكالة فرانس برس quot;قتل راعي (اغنام) كردي اثر اصابته بجروح جراء القصف الايراني الذي استهدف صباح اليوم (السبت) قرى حدودية شمال مدينة اربيلquot;.

واشار الى ان الضحية فارق الحياة لدى وصوله المستشفى اثر اصابته بجروح بالغة.

وتقع ناحية حاج عمران الحدودية على بعد مئتي كيلومتر شمال مدينة اربيل (320 كلم شمال بغداد).

واكد مدير الصحة في قضاء جومان مقتل الراعي (باسم فرمان محمد)اثر اصابته بجروح جراء القصف المدفعي الايراني.

كما استهدفت المدفعية الايرانية مناطق اخرى في اقليم كردستان.

واكد قائمقام قلعة دزة حسن عبد الله، ان quot;القصف المدفعي الايراني متواصل منذ السادسة صباحا (03,00 تغ) على عدد من القرى بينها سوني وزيوكه ومنطقة شيني، دون وقوع ضحاياquot;.

واشار الى وقوع اضرار مادية في المنازل والمزارع.

وذكر عبد الله في وقت سابق، ان quot;المدفعية الايرانية قصفت على مدى ساعة من الخامسة والنصف حتى السادسة والنصف من بعد ظهر الجمعة، ما ادى الى وقوع اضرار في مزارع تنتشر في قرى حدودية في قلعة دزةquot; شمال مدينة السليمانية (270 كلم شمال بغداد).

واتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية الجمعة تركيا وايران بعدم القيام بما يلزم لحماية المدنيين خلال هجماتهما على الانفصاليين الذين لجأوا الى منطقة كردستان العراق.

ويشهد غرب ايران مواجهات بين القوات الايرانية ومقاتلي الجماعات الكردية ولا سيما حزب الحياة الحرة في كردستان (بيجاك) المرتبط بحزب العمال الكردستاني المناهض لطهران.

وشن الحرس الثوري الايراني في 16 تموز/يوليو هجوما واسعا في المناطق الحدودية مع العراق ضد قواعد المتمردين الاكراد الايرانيين في حزب بيجاك.