القدس: انتقدت وزارة الدفاع الاسرائيلية الجنرال الاسرائيلي ايال ايزنبرغ المسؤول عن الدفاع المدني الذي حذر الاثنين من مخاطر اندلاع quot;حرب شاملةquot; مع احتمال استخدام اسلحة دمار شامل.

وقال عاموس جلعاد المسؤول عن الشؤون السياسية والامنية في وزارة الدفاع quot;حاليا الوضع ليس كذلك اطلاقا وليس هناك اي سبب للادلاء بمثل هذه التصريحات. وهذا السيناريو لا يعكس الواقع. وضعنا من الناحية الامنية ممتازquot;.

واضاف الجنرال في الاحتياط quot;لا نملك اي معلومات ملموسة حول احتمال استخدام اسلحة دمار شاملquot;. كما انتقد ضمنا الجنرال ايزنبرغ مؤكدا انه quot;يجب الا ننشر حالة من الذعرquot;.

وقال جلعاد الذي يعتبر احد المسؤولين الاكثر نفوذا في وزارة الدفاع للاذاعة العسكرية quot;هناك فعلا تغيرات في المنطقة في كافة الاتجاهات وعلينا ان نكون متيقظين في حال اصبحت خطيرة ومراقبة عدة جبهات من دون توتر وبتعقلquot;.

واضاف quot;وضعنا من الناحية الامنية لم يكن يوما افضل لم يعد هناك ارهاب في الداخل ولا عمليات انتحارية والحدود الشمالية (مع لبنان) هادئة بفضل قوة ردعنا وليس هناك تحالف جيوش عربية ضدنا والسلطة حاليا في مصر بايد مسؤولةquot;.

وكان الجنرال ايزنبرغ قال الاثنين في خطاب امام معهد الابحاث حول الامن القومي في تل ابيب quot;ان ما اعتبر بمثابة ربيع الشعوب العربية يمكن ان يتحول الى شتاء اسلامي راديكالي الامر الذي يزيد من احتمالات اندلاع حرب شاملة في المنطقة مع امكانية استخدام اسلحة دمار شاملquot;.