قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: امر العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الخميس بارسال مستشفى ميداني عسكري اردني الى ليبيا التي لا زال القتال فيها دائرا بين الثوار والموالين لمعمر القذافي.

واصدر الملك عبدالله امرا quot;بإرسال مستشفى ميداني عسكري الى ليبيا لتقديم العون والعلاج الطبي لابناء الشعب الليبي الشقيق، تأكيدا لمواقف الاردن الداعمة لليبيا ومساندة الاشقاء الليبيين لتجاوز الظروف الصعبة التي يمرون بها حالياquot;.

وذكرت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) ان المستشفى الذي سيتم تجهيزه خلال الأيام المقبلة quot;مزود بمختلف الكوادر والاجهزة والمعدات والمستلزمات الطبية اللازمة لعمليات جراحية مختلفة، وتشرف على ادارته طواقم طبية اردنية بجميع التخصصات من الخدمات الطبية الملكيةquot;.

واشارت الى ان المملكة ارسلت في نيسان/ابريل الماضي مساعدات طبية وانسانية الى ليبيا، كمااستقبلت نحو 200 مصاب ليبي لتلقي العلاج في المملكة.

واعرب العاهل الاردني خلال مؤتمر دولي عقد في باريس الخميس الماضي عن استعداد المملكة تقديم العون لليبيا في مجال التدريب العسكري والشرطي والقضائي واعادة الاعمار.

وقتل شخص من القوات الموالية لمعمر القذافي ليل الاربعاء الخميس في اشتباكات مع الثوار الليبيين قرب بني وليد، احد آخر معاقل القذافي، بحسب ما افاد قائد لمقاتلي السلطات الانتقالية الجديدة في ليبيا.