القاهرة: أكد رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي اليوم أن الانتخابات البرلمانية والرئاسية المرتقبتين ستجرى بشفافية وحيادية للوصول بمصر الى بر الامان.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط خلال لقاء طنطاوي مع رجال القوات المسلحة بالمنطقة المركزية العسكرية قوله ان الظروف الراهنة التي تمر بها مصر تفرض على الجميع الدفاع عن استقرار الوطن وما تحقق لأبنائه من مكتسبات.

وأكد على اعادة ترتيب أولويات الدولة على نحو يحقق المطالب المشروعة لأبنائها بعد ان أصبح المناخ مهيأ لتيسير سبل الديمقراطية مضيفا ان الامة المصرية تقدر لرجال القوات المسلحة دورهم واداءهم لمهامهم الوطنية وهو الدافع الحقيقي لاجتياز هذه المرحلة الدقيقة.

وشدد طنطاوي على ان المجلس الاعلى للقوات المسلحة لن يسمح لأي فئة من الخارجين عن القانون بترهيب وترويع المواطنين الآمنين وتخريب المصالح العامة والخاصة او التعدي عليها وسيتم مجابهتها بكل حسم واتخاذ الاجراءات القانونية حيالها.

وأكد في الوقت ذاته ان حرية التعبير بالطرق السلمية مكفولة للجميع ولكن قيام بعض الفئات بتفضيل مطالبها الخاصة وتنظيم الوقفات والاحتجاجات التي تسبب تعطيل العمل بالدولة وايقاف عجلة الانتاج يؤدي الى خلق ظروف اقتصادية حرجة تضر بمصالح الوطن واستقراره.