طرابلس: وصل مساعد وزيرة الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الاوسط جيفري فيلتمان الى ليبيا الاربعاء للاجتماع برئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبد الجليل، كما اعلن مسؤول في السلطة الليبية الجديدة ومتحدثة باسم الخارجية الاميركية.

وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قال محمود شمام المتحدث باسم السلطة الجديدة، quot;فيلتمان هنا وسيلتقي عبد الجليلquot;.

وفي وقت لاحق، اعلنت متحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية للصحافيين ان فيلتمان quot;وصل صباح اليوم وقام بمعاينة الاضرار في مبنى السفارة الاميركيةquot;.

واضافت ليسلي فيليبس ان المسؤول الاميركي quot;التقى بموظفين في السفارة وهو يعقد اجتماعا مع عبد الجليل و(رئيس المكتب التنفيذي في المجلس الانتقالي محمود) جبريل، وسيشارك في مؤتمر صحافيquot;.

وتابعت ان فيلتمان quot;سيلتقي بعد ذلك باعضاء منظمات غير حكومية، ثم سيذهب الى المركز الطبي في طرابلس، قبل ان يعود الى الولايات المتحدة، على ان تستمر زيارته ليوم واحدquot;.

وفيلتمان هو ارفع مسؤول اميركي يزور طرابلس منذ ان سيطر مقاتلو المجلس الوطني على العاصمة الليبية في 23 آب/اغسطس.

إلا ان المسؤولة الثانية في السفارة الاميركية في ليبيا جوان بولاشيك عادت في العاشر من ايلول/سبتمبر الى طرابلس على رأس فريق صغير لاجراء اولى الاتصالات الرسمية، كما اعلنت الاثنين وزارة الخارجية الاميركية.

وكانت متحدثة باسم الخارجية الاميركية اعلنت ان بولاشيك quot;تقول ان الامور عادت على ما يبدو الى طبيعتها في طرابلس، سواء على صعيد الماء والكهرباء او الخدمات الاخرى ... لكن ما زال يتعين القيام بعمل كبيرquot; في السفارة.

واضافت فيكتوريا نولاند ان عودة السفارة الى القيام بعملها الطبيعي في حضور السفير جين كريتز مسألة quot;اسابيعquot;.