قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اعرب حاكم ولاية تكساس ريك بيري الذي يخوض السباق لنيل ترشيح الحزب الجمهوري الى الانتخابات الرئاسية الاميركية في 2012، عن quot;مخاوفهquot; من احتمال قيام دولة فلسطينية في يوم من الايام.

وفي مقابلة مع مجلة quot;تايمquot; نشرت الخميس قال بيري، وهو من غلاة المحافظين، ردا على سؤال عما اذا كان يعتبر انه لا بد من قيام دولة فلسطينية quot;لدي مخاوفquot;، موضحا ان quot;الخطوة الاولىquot; لكي يكون حل الدولتين قابلا للحياة تتمثل بان يعترف الفلسطينيون بحق اسرائيل في الوجود وان quot;ينبذوا الارهاب قولا وفعلاquot;.

واضاف انه ينبغي على الفلسطينيين العودة الى المفاوضات المباشرة مع اسرائيل. وبيري، الخصم لدود للرئيس باراك اوباما، هو حتى الساعة الاوفر حظا للفوز ببطاقة الترشيح الجمهورية الى الانتخابات الرئاسية، بحسب استطلاعات الرأي.

ويعتزم الرئيس الفلسطيني محمود عباس تقديم طلب للامم المتحدة في 23 ايلول/سبتمبر الجاري من اجل الحصول على عضوية دولة فلسطين في المنظمة الدولية. ولكن القيادة الفلسطينية لم تعلن حتى الساعة ما اذا كانت ستقدم هذا الطلب الى مجلس الامن، حيث سيصطدم بفيتو اميركي سبق وان توعدت به واشنطن، او الى الجمعية العامة ما سيتيح لها الحصول على وضع quot;دولة غير عضوquot; على غرار الفاتيكان.