القدس: ابدى السفير الاسرائيلي في الامم المتحدة رون بروسور اليوم استعداد اسرائيل لتجديد المفاوضات مع الجانب الفلسطيني بسرعة والتي quot;يمكن ان تبدأ صباح يوم غدquot;.

وذكرت الاذاعة الاسرائيلية ان هذا الاعلان جاء بعد ان اكد كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو يوم امس استعدادهما للاجتماع معا على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك.
وقال بروسور للاذاعة quot;ان الجهود التي تبذل لمواجهة الاجراءات احادية الجانب متواصلة في نيويوركquot; مضيفا ان بعثة اسرائيل في الامم المتحدة بحاجة للمساعدة من اجل قيامها بواجبها المطلوب.

وعقد يوم امس في نيويورك اجتماع ضم الرئيس عباس والسكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون الذي ابلغ بقرار الفلسطينيين نيتهم التوجه الى مجلس الامن الدولي لطلب العضوية لفلسطين.

وسيغادر نتنياهو واشنطن مساء اليوم متوجها الى نيويورك حيث سيلتقي مع كي مون غدا وذلك بعد ساعات من لقائه مع الرئيس الاميركي باراك اوباما على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة.
ودعا نتنياهو الليلة الماضية الرئيس عباس للعودة الى المفاوضات انطلاقا من نيويورك التي يتواجد الاثنان بها الان قبل ان يجرى استئنافها لاحقا في القدس ورام الله.