نيقوسيا: قتل ستة اشخاص الثلاثاء في سوريا برصاص قوات الامن التي انتشرت بكثافة في مدينة حمص بشكل خاص، كما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان. وأوضح المرصد ان مواطنين quot;استشهدا الثلاثاء في حي بابا عمرو في حمص وهناك معلومات عن وجود جرحى بحالة حرجة وذلك في ظل استمرار اطلاق الرصاص منذ مساء الاثنين في حيي بابا عمرو والانشاءاتquot;.

وقال ناشطون ان السلطات اغلقت بعض مداخل هذه المدينة التي نظمت فيها تظاهرات احتجاج كبيرة ضد النظام الاثنين. وقال المرصد ان quot;حالة من الذعر والغضب الشديد تسود مدينة حمص بعد ان سلم الامن جثة الفتاة زينب الحصني والتي اختفطت من قبل عناصر الامن قبل نحو شهر للضغط على شقيقها محمد ديب الحصني الذي قتلته قوات الامن لاحقاquot;.

واضاف المرصد ان quot;الجثة كانت مقطعة الأطراف والرأس عند تسليمها الى ذويها في المشفى العسكري بحمص، حيث كانت وردت انباء عن احتجازها من قبل فرع امنيquot;. كما اعلن المرصد ان quot;مواطنين استشهدا في مدينة الكسوة في ريف دمشق التي تنفذ فيها قوات الامن عمليات مداهمة منذ فجر الثلاثاءquot;.

واوضح المرصد ايضا ان quot;طفلا في الحادية عشرة من العمر استشهد مع سيدة وجرح خمسة اشخاص اخرين اثر اطلاق الرصاص على حافلة نقل ركاب صغيرة عند مدخل مدينة الرستن في محافظة حمصquot;.
وفي محافظة درعا quot;استشهد مواطن من بلدة المسيفرة متاثرا بجروح اصيب بها مساء الاثنين خلال اطلاق رصاص من قبل قوات الامنquot;، وفق المصدر نفسه.

من جهة اخرى، قتل شرطي برصاص مجهولين في قرية كفر عويد بجبل الزاوية (شمال غرب) كما قال المصدر نفسه. وتشهد هذه المنطقة منذ ايام عمليات عسكرية وامنية. وقال المصدر ان الرشاشات الثقيلة قد استهدفت الجزء الغربي من جبل الزاوية.

من جهة أخرى، أغلقت الثلاثاء مداخل الكسوة قرب دمشق، كما ذكر مواطنون. واعلنت الامم المتحدة ان عدد القتلى منذ اندلاع الحركة الاحتجاجية في سوريا في الخامس عشر من اذار/مارس بلغ نحو 2600 قتيل