افتتح وزير التعليم العالي السعودي مساء اليوم فعاليات المؤتمر الرابع لإعداد المعلم الذي تقيمه كلية التربية بجامعة أم القرى على مدى ثلاثة أيام، تحت عنوان quot;أدوار ومسئوليات المعلم في التعليم العام والعالي تجاه ظاهرة العنف والتطرف في ضوء متغيرات العصر ومطالب المواطنةquot;.


مكة: افتتح وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري مساء اليوم فعاليات المؤتمر الرابع لإعداد المعلم الذي تقيمه كلية التربية بجامعة أم القرى على مدى ثلاثة أيام، تحت عنوان quot;أدوار ومسئوليات المعلم في التعليم العام والعالي تجاه ظاهرة العنف والتطرف في ضوء متغيرات العصر ومطالب المواطنةquot; بقاعة الملك عبدالعزيز التاريخية بالمدينة الجامعية بالعابدية.

وأكد عميد كلية التربية رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر الدكتور زايد بن عجير الحارثي أن إعدادَ المعلم والاهتمامَ بشؤونه المهنية، هما صناعةٌ أوليةٌ تقوم بها المؤسساتُ التربويةُ المتخصصة، وفقَ معاييرَ متكاملةٍ متوازنة، وحَسَبَ ظروف العصر ومتطلبات المرحلة ؛ حيث يعد ذلك من الشروط الأساسية لإصلاح وتحسين النظام التربوي، وزيادة فاعليته وكفاءته مشيرا إلى أن مهمةَ معلمِ اليوم لم تعد مقتصرةً على التلقين والتعليم بصفة عامة ، بل تجاوزتها إلى آفاقِ أرحبَ وأشمل.

بدوره، قال مدير جامعة أم القرى رئيس اللجنة الإشرافية العليا للمؤتمر الدكتور بكري بن معتوق عساس أن الجامعةمنذ إنشائها حتى الآن على إقامةِ المؤتمراتِ والندواتِ واللقاءاتِ العلمية، المحليةِ والدولية ، في جميع قضايا العلم والمعرفة ؛ إيمانا ً منها برسالتها في خدمةِ الأمةِ والوطنِ والمجتمع.

وأوضح أنّ المؤتمراتِ الحقيقية ليست مجرد أحاديث وكلماتٍ في الهواء وأفكاراً تُلقى فتُلقى بل إنّها مراجعةٌ للذاتِ، ومكاشفةٌ للنفس، وملامسةٌ للجرح، ومواجهةٌ شجاعةٌ مع العيوب والأخطاء والتجاوزات مؤكدا أن هذا المؤتمر سيكون حقيقيا.