قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: قال وزير الدفاع الايراني احمد وحيدي الخميس ان الدرع الاطلسية المضادة للصواريخ التي وافقت تركيا على نشر راداراتها، تهدف قبل اي شيء الى حماية اسرائيل وتشكل quot;تهديداquot; لايران، بحسب ما ذكرت وكالة الانباء الايرانية الرسمية.
وقال الجنرال وحيدي ردا على سؤال حول القرار التركي ان quot;تثبيت نظام الرادارات هذا (في تركيا) يهدف الى الدفاع عن النظام الصهيوني المتداعي والذي يتعين على اميركا حمايته مباشرةquot;.

واضاف الوزير الذي كان يشارك في احياء الذكرى ال31 لاندلاع الحرب بين ايران والعراق (1980-1988) quot;لن نسمح لاي قوة اجنبية بتهديد مصالحنا، وسنرد بحزم على اي تهديدquot;.
وقد وافقت تركيا في مطلع ايلول/سبتمبر على استقبال نظام رادار الانذار المسبق التابع للحلف الاطلسي والذي يهدف الى رصد احتمال اطلاق صواريخ تهدد اوروبا انطلاقا من الشرق الاوسط، وهو جهاز مخصص لصد اي تهديد ايراني.

واثار قرار انقرة التي تحاول طهران ان تطور معها علاقات سياسية واقتصادية، انتقادا عنيفا من قبل المسؤولين الايرانيين الذين اعربوا عن quot;قلقهمquot; حيال اجراء quot;لا مبرر لهquot; على حد رايهم وسquot;يؤدي الى المزيد من التوتراتquot; في المنطقة.
واسرائيل هي العدو اللدود لايران التي تدعو باستمرار الى تدمير الدولة العبرية.