القدس: وضعت الشرطة الاسرائيلية في حالة استنفار ليوم غد الجمعة تحسبا لتظاهرات فلسطينية عنيفة بمناسبة القاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس خطابا في الامم المتحدة، كما قال الخميس مصدر في الشرطة.
وسيدعو رئيس السلطة الفلسطينية في نيويورك الجمعية العامة للامم المتحدة الى دعم طلب انضمام دولة فلسطين الى المنظمة الدولية وهو ما تعارضه اسرائيل معارضة شديدة.

وقال المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفلد لوكالة فرانس برس ان الشرطة quot;ستنشر 22 الف رجل في كل انحاء البلاد، اي ما يعادل اكثر من ثلثي قواتها مجتمعةquot;.
واوضح ان quot;مستوى الاستنفار قد رفع الى المستوى الثالث اي بالضبط تحت المستوى الرابع لاقصى درجات الاستنفار في زمن الحربquot;.

وستقرر قيادة الشرطة مساء الخميس ما اذا كانت هذه القيود ستفرض لدى دخول المصلين الحرم القدسي في القدس، كما قال المصدر في الشرطة.
ودائما ما تتخذ السلطات الاسرائيلية هذا التدبير لدى ارتفاع حدة التوتر خوفا من حصول اضطرابات لدى انتهاء الصلاة.

من جهة اخرى، قال المتحدث العسكري الكابتن اريي شاليكار ان quot;الجيش على اهبة الاستعداد لمواجهة كافة الاحتمالات، وتلقى تعليمات بضبط النفسquot; لتجنب اراقة الدماء.
لذلك زودت القوات الاسرائيلية في الضفة الغربية بمعدات لمكافحة الشغب وخصوصا السوائل المسببة للتقيؤ التي تلتصق بالثياب وتلقيها المروحيات، كا ذكرت وسائل الاعلام.

من جهة اخرى، نشر الجيش الاسرائيلي تعزيزات في الضفة الغربية المحتلة، هي كناية عن ثلاث كتائب اضافية من الاحتياط اي 1500 رجل، كما ذكرت هذه المصادر.