يارنجي:اعلنت قوة حلف شمال الاطلسي في كوسوفو الثلاثاء ان اربعة من جنود قوة الحلف في كوسوفو اصيبوا بجروح، مشيرة الى ان واحدا منهم في حالة خطرة جراء انفجار قنبلة يدوية الصنع في شمال كوسوفو.
من جهة اخرى، جرح صربي جراء اصابته بالرصاص خلال اعمال عنف على مقربة من معبر يارنجي الحدودي كما قالت لوكالة فرانس برس ممرضة كانت في سيارة الاسعاف التي نقلته.

وقال المتحدث باسم قوة الحلف الاطلسي كاي غودنوج ان quot;اربعة من جنود قوة الحلف الاطلسي اصيبوا بقنبلة يدوية الصنع، وان واحدا منهم في حالة خطرة. وقد نقل على متن مروحيةquot;.
واوضحت الممرضة التي لم تكشف عن هويتها ان الصربي الجريح قد اصيب في بطنه وكتفه.

ونقلت وكالة بيتا الصربية للانباء عن مدير مستشفى كوسوفسكا ياكوفليفيتش اكبر قرى شمال كوسوفو قوله ان ستة صربيين اصيبوا بالرصاص قد نقلوا الى مستشفاه.
وذكرت مراسلة وكالة فرانس برس ان اعمال العنف الجديدة هذه قد اندلعت بعيد الساعة 13,00 (11,00 ت غ) الثلاثاء على مقربة من معبر يارنجي الحدودي مع صربيا.

عندئد استخدمت قوة حلف شمال الاطلسي الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاط لتفريق المتظاهرين الصرب، كما ذكرت مراسلة وكالة فرانس برس.
واضافت ان رشقات من اسلحة اوتوماتيكية لم يعرف مصدرها قد سمعت في مكان الحادث.

وكان 1500 صربي احتشدوا على مقربة من معبر يارنجي (شمال) في الساعة 11,30 (9,30 ت غ) وحاصروا خمس ناقلات جند لقوة الحلف الاطلسي وعلى متنها ثلاثين جنديا.
وكانوا يريدون الاحتجاج على اقدام جنود من قوة الحلف الاطلسي قبل ساعات على ازالة حاجز اقامه صرب.

وقد رشق الصرب بالحجارة قوة الحلف الاطلسي التي ردت باطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين. الا ان هؤلاء عادوا بعد بعض الوقت.