سراييفو: كشف وزير شؤون كوسوفو في الحكومة الصربية غوران بوغدانوفيتش اليوم عن امكانية توصل حكومة بلاده الى اتفاق مرضي مع حكومة كوسوفو من الممكن ان يفضي الى تسوية النزاع بين الطرفين.

واضاف بوغدانوفيتش في تصريح لتلفزيون صربيا اليوم ان احتمال توصل الحكومتين الى اتفاق سلمي ينهي النزاع الذي نشب بعد اعلان كوسوفو الاستقلال رسميا عن صربيا وذلك عن طريق المفاوضات المباشرة التي يشرف على سيرها الاتحاد الاوروبي.
وشدد على انه يتعين على حكومة بلاده اتخاذ خطوات مهمة وعملية في سبيل انهاء النزاع مع كوسوفو ملمحا الى امكانية تقديم صربيا تنازلات مهمة في سبيل اغلاق ملف الصرع القائم مع كوسوفو دون الاشارة الى طبيعة تلك التنازلات.

واوضح بأنه وعلى الرغم من حساسية المواضيع التي تتناولها المفاوضات الحالية بين كوسوفو وصربيا الا ان التوصل الى اتفاق وتسوية مشتركة امرا غير مستبعد بصرف النظر عن الهوة الواسعة في مواقف كلا الطرفين في الوقت الحاضر.

وشدد بوغدانوفيتش على أهمية تمسك كلا الطرفين بالمفاوضات كسبيل وحيد لحل الخلاف بين كوسوفو وصربيا معتبرا ان الحوار السلمي هو المفتاح لحل هذه المعضلة الا ان المسألة تستغرق بعضا من الوقت لتحقيق تقارب في مواقف كلا الطرفين.
يذكر ان صربيا تعرضت الى ضغوط كبيرة من الاتحاد الاوروبي الذي تعترف اغلب الدول الاعضاء فيه باستقلال كوسوفو في سبيل التوصل الى تسوية الخلاف بينهما