سراييفو : أكد الرئيس الصربي بوريس تاديتش حرص بلاده quot;الشديدquot; على سلامة ووحدة الاراضي البوسنية رافضا ان تقوم صربيا بلعب اي دور قد يهدد استقرار الدولة البوسنية.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقب اختتام القمة الثلاثية التي شارك فيها تاديتش مع الرئيس التركي عبدالله غول واعضاء مجلس الرئاسة البوسنية مضيفا أن quot;صربيا لن توافق على اي خطوة قد تخالف او تمس اتفاق دايتون الذي انهى الحرب في البوسنة والهرسكquot;.

واشار تاديتش في تصريح نقله تلفزيون صربيا الى ان بلاده quot;ستدعم اي موقف سياسي يحظى بدعم العرقيات الثلاثة التي تشكل النسيج الاجتماعي في البوسنة و الهرسك وهو الامر الذي يعني ان صربيا لن تعارض اي حل قد يتوصل اليه ممثلو العرقيات الثلاثة في سبيل اخراج البلاد من الازمة السياسية التي تمر بها الان.quot; من جانبه شدد الرئيس التركي عبدالله غول على اهمية التحاق دول البلقان بالاتحاد الاوروبي وحلف شمال الاطلسي (ناتو) معتبرا ان تواجد تلك الدول تحت مظلة المؤسسات الاورواطلسية سيشكل ضمانة حقيقة لتعزيز امن واستقرار المنطقة بأكملها.

وكشف غول عن اهمية مواصلة دول المنطقة لسياسة التعاون والتشاور في المجال السياسي وغيرها الامر الذي سيساهم في تحقيق تقارب بين دول المنطقة ويضعف من فرص التوتر التي تشهدها العلاقات بينها من وقت لاخر.