قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: أكد الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة الأربعاء أن اللقاءات quot;الاستكشافيةquot; مع إسرائيل ستستمر quot;حتى نهاية الشهر الجاريquot; لإعطاء المساعي الأردنية فرصة لاستئناف المفاوضات.

وقال أبو ردينة إن quot;لقاء أمس في عمّان بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي برعاية الأردن واللجنة الرباعية جاء لإمكانية استكشاف استئناف المفاوضاتquot;. وأوضح المسؤول الفلسطيني في بيان تسلمت وكالة فرانس برس نسخة منه أن quot;هذه اللقاءات الاستكشافية ستستمر لإعطاء المساعي الأردنية فرصة لاستئناف المفاوضاتquot;.

وأكد أن quot;اللقاءات الاستكشافية ستستمر حتى نهاية الشهر الجاري، بمشاركة الأشقاء في الأردنquot;، مؤكدًا أن quot;لقاء أمس (في عمّان) تم في إطار هذه اللقاءات الاستكشافيةquot;.

وبعدما ثمّن quot;جهود العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الكبيرة الهادفة إلى استكشاف إمكانية استئناف مفاوضات الوضع النهائي بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيليquot;، أكد أبو ردينة quot;استعداد الجانب الفلسطيني لبذل كل جهد ممكن من أجل استئناف المفاوضاتquot;.

ودعا الحكومة الإسرائيلية إلى quot;الإعلان عن وقف الاستيطان، بما في ذلك مدينة القدس الشرقية، وقبول مبدأ حل الدولتين على حدود عام 1967 لإعطاء المساعي الأردنية الفرصة التي تستحق من أجل استئناف المفاوضاتquot;.