قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعرب مصدر في وزارة الدفاع الأميركية عن استخفافه بالتهديدات الإيرانية الخاصة في إغلاق معبر هرمز.


طهران: أعلن الحرس الثوري الايراني انه سيجري مناورات بحرية في منطقة الخليج ومضيق هرمز الشهر المقبل. واوضح قائد القوات البحرية التابعة للحرس الثوري ان مثل هذه المناورات تجرى كل عام خلال الاعوام السبعة الأخيرة إلا أنها ستختلف هذه المرة عن سابقاتها.

وفي غضون ذلك إستخفت مصدر في وزارة الدفاع الأميركية بتهديدات إيران بإغلاق مضيق هرمز.

ولفتت المصادر الى أنه خلال الحرب العراقية الإيرانية لم تتمكن إيران أبدا من إغلاق المضيق وإستطاع الجيش العراقي ببحريّته المتواضعة إبقاءه مفتوحا على الرغم من زرع الألغام وإطلاق الصواريخ.

وأكدت المصادر في تصريح لصحيفة quot;الجمهوريةquot; اللبنانية أنّ هناك ثقة في قدرة العقوبات الاقتصادية على تقويض قدرة إيران على استمرارها في مواجهة المجتمع الدولي، وخصوصا في وضع حدّ لطموحاتها النووية العسكرية، من دون الحاجة الى عمل عسكري ضدّها.

كما اعلنت مصادر عسكرية ان اسرائيل والولايات المتحدة ستجريان قريبا تمرينا مشتركا كبيرا للوقاية من الصواريخ، مشيرة الى ان هذا التمرين الذي اطلق عليه اسم quot;Austere Challenge 12quot; او quot;تحدّ صارم 12quot; تم التخطيط له منذ مدة طويلة وان لا علاقة له بالاحداث الراهنة. ولم تذكر المصادر الموعد المقرر للتمرين المشترك الا أن انباء صحافية كانت قد افادت بأنه سيجرى في الربيع المقبل..