عمان: بحث العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني في اتصال هاتفي مع الرئيس الاميركي باراك اوباما الجمعة نتائج اجتماعات الفلسطينيين والاسرائيليين التي جرت الثلاثاء الماضي في عمان، بحسب ما افاد الديوان الملكي الاردني.
وقال الديوان الملكي في بيان ان quot;الملك عبدالله تلقى اتصالا هاتفيا اليوم الجمعة من الرئيس الاميركي باراك اوباما جرى خلاله بحث العلاقات الثنائية والجهود المتصلة بعملية السلامquot;.

واضاف البيان ان الملك عبد الله وضع الرئيس اوباما في quot;صورة نتائج الاجتماعات بين مسؤولين فلسطينيين واسرائيليين التي استضافتها عمان الثلاثاء الماضي بحضور ممثلي اللجنة الرباعية الدولية لعملية السلام في الشرق الاوسطquot;.
واعرب الرئيس اوباما عن quot;تقديره للملك عبدالله الثاني والجهود التي يبذلها من اجل دعم السلام والاستقرار في المنطقةquot;.

من جهته، اشار الملك عبد الله الى أن زيارته لواشنطن منتصف الشهر الحالي ستشكل quot;فرصة للتباحث والتشاور حول مستقبل عملية السلام وتطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والقضايا التي تهم البلدينquot;.
وكان عقد في عمان الثلاثاء الماضي اول اجتماع بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي منذ ايلول/سبتمبر 2010، وقبل انعقاده اكد الطرفان الاسرائيلي والفلسطيني ان هذا الاجتماع ليس استئنافا لمفاوضات السلام المباشرة بينهما.

ويتوقع عقد الاجتماع المقبل الاثنين في عمان بحسب وزارة الخارجية الاميركية التي اعربت عن الامل في ان تتواصل هذه الاجتماعات الى ما بعد التاسع من كانون الثاني/يناير.
وافاد مسؤولون من الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي ان الموفد الاسرائيلي الى الاجتماع الذي عقد في عمان مع الفلسطينيين الثلاثاء الماضي اسحق مولخو، قدم عرضا شفويا لتصور اسرائيل للحل مع الفلسطينيين.