القدس: اعلن نوعام شاليط، والد الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط الذي احتجز لخمس سنوات في قطاع غزة قبل اطلاق سراحه، انه سيدخل المعترك السياسي عبر الترشح على لائحة حزب العمل في الانتخابات المقبلة، حسب ما جاء على موقع رئيسة الحزب شيلي يحيموفيتش.

وكتب شاليط في بيان نشر على هذا الموقع quot;بعد سنوات من النضال في الشأن العام تعرفت خلالها بشكل معمق على المجتمع الاسرائيلي وجماله وقيمه، قررت الانخراط في النشاط العامquot;.

واصبح شاليط ،العضو في حزب العمل منذ عام 1996، معروفا في اسرائيل من خلال النشاط الذي قام به للافراج عن ابنه الجندي جلعاد الذي اسر على تخوم قطاع غزة عام 2006، واطلق سراحه في تشرين الاول/اكتوبر 2011 في اطار صفقة تبادل للاسرى مع حركة حماس شملت الافراج عن 1027 اسيرا فلسطينيا.

من جهتها رحبت رئيسة حزب العمل على موقعها الالكتروني بقرار شاليط مشيرة الى ان quot;نضال نوعام شاليط وعائلته لتحرير جلعاد بدا كنضال خاص، الا انه تحول الى حملة تحمل القيم الاساسية للمجتمع الاسرائيلي--التضامن والمسؤولية المتبادلة والصهيونيةquot;.

وياتي قرار شاليط بعد يوم من اعلان المذيع التلفزيوني الشهير يائير لابيد دخوله معترك السياسة عبر انشاء حزب جديد سيترأسه، وتتوقع استطلاعات الراي له تحقيق اختراق مهم.

واثارت خطوتا لابيد وشاليط التكهنات حول امكانية ان يقوم رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بتقديم موعد الانتخابات التشريعية المقررة في اواخر العام 2013.