القاهرة: أبدى الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر اعجابه بأداء الانتخابات البرلمانية في مصر بمراحلها الثلاث مؤكدا انها تمثل البداية الصحيحة على طريق الديمقراطية.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده رئيس الوزراء المصري كمال الجنزوري اليوم مع كارتر الذي يزور مصر حاليا والذي يرأس مؤسسة كارتر الدولية احدى مؤسسات المجتمع المدني الأميركية.

وقالت نائبة مساعد وزير الخارجية المصرية لشؤون حقوق الانسان السفيرة ليلى بهاء الدين التي حضرت اللقاء ان كارتر اكد ان تقرير فريق المتابعين للانتخابات البرلمانية المصرية يتسم بالايجابية موضحة ان هذا الفريق التابع لمؤسسة كارتر يضم 40 متطوعا من عدة دول في أوروبا وآسيا وأفريقيا وأميركا اللاتينية.
واضافت بهاء الدين ان الفريق أكد في تقريره نزاهة الانتخابات البرلمانية باستثناء بعض الأخطاء التنظيمية البسيطة التي لا تؤثر في سير الانتخابات أو النتائج.

واشارت الى أن كارتر أكد حرص الولايات المتحدة على توسيع علاقات الصداقة والتعاون مع مصر ودعم الاقتصاد المصري للخروج من الوضع الحالي وانه سينقل وجهة النظر المصرية الى الادارة الأميركية عند عودته الى واشنطن مؤكدا تفهمه للتطورات الجارية في مصر وأهمية استمرار المعونات الاقتصادية لها وزيادة الاستثمارات فيها.
وقالت بهاء الدين ان الجنزوري أكد خلال اللقاء على عمق العلاقات المصرية - الأميركية مشددا على انه لن يكون هناك اي تغيير في سياسة مصر الخارجية والتزاماتها مع دول العالم.
وأكد الجنزوري أهمية عودة الأمن والانضباط الى الشارع المصري لدفع عجلة الاقتصاد الانتاج والاستثمار في مصر.

وذكرت السفيرة بهاء الدين ان كارتر لم يناقش من قريب أو بعيد الاجراءات القضائية الأخيرة لمتابعة عمل منظمات العمل المدني وحقوق الانسان في مصر كما لم يتطرق لنتائج الانتخابات وصعود التيار الاسلامي.