قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: أعلن المستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات، أن نسبة التصويت في الجولة الأولى من المرحلة الثالثة لانتخابات مجلس الشعب بلغت 62 في المائة، وأشارت النتائج التي أعلنها عن جولات إعادة في معظم المقاعد الفردية، بينما أشارت التقارير إلى أن نتائج القوائم لم تختلف مقارنة بالجولتين السابقتين لجهة تقدم المرشحين من quot;الإخوانquot; وquot;التيار السلفيquot;.

وجرت الانتخابات في 9 محافظات هي القليوبية والدقهلية والغربية والمنيا وقنا ومرسى مطروح وشمال سيناء وجنوب سيناء والوادي الجديد، وقد انطلقت جولتها الأولى يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين.

وأوضح إبراهيم أن إجمالي عدد الناخبين الذين صوتوا فى المرحلة الثالثة من انتخابات مجلس الشعب وصل إلى 8.6 ملايين ناخب من أصل 14 مليونا ناخب، مضيفاً أن عدد الأصوات الصحيحة وصل إلى 7.8 ملايين صوت.

وفي أبرز النتائج، فاز عبد المقصود عسكر بمقعد العمال بمحافظة الغربية الدائرة الأولى، كما فاز بمحافظة الدقهلية الدائرة الأولى يسري محمد محمد السيد هانئ بمقعد الفئات، كما فاز في محافظة مطروح الدائرة الأولى عثمان القطعاني بمقعد الفئات.
وبالنسبة لمحافظة جنوب سيناء، أوضح المستشار عبد المعز إبراهيم أن اللجنة قررت إرجاء إعلان نتائج الجولة الثالثة في انتخابات المحافظة حتى يصل إليها أصل كامل النتائج.

من جانبها، كانت صحيفة الأهرام المصرية القومية قد توقعت حصول حزب quot;الحرية والعدالة،quot; الذراع السياسية لتنظيم quot;الإخوان المسلمينquot; على 43 مقعدا من القوائم والفردي مقابل 34 مقعدا لحزب quot;النور،quot; السلفي، أما حزب الوفد, فانه أصدر بيانا قال فيه إنه حصل على 15 مقعدا ليحتل ـ حسب البيان ـ المركز الثالث.

وفي حال ثبوت صحة هذه النتائج بعد انتخابات الإعادة على المقاعد الفردية فإن حزب quot;الحرية والعدالةquot; يتجه لتصدر النتائج بأكثر من 40 في المائة من المقاعد، في حين يحل حزب quot;النورquot; في المرتبة الثانية مع أكثر من 20 في المائة من المقاعد.
وقد توقع حزب quot;الحرية والعدالةquot; الحصول 207 مقاعد على الأقل حتى الآن مقابل106 مقاعد لحزب quot;النورquot; و45 لحزب quot;الوفد.quot;