غزة: لقي عامل انفاق فلسطيني مصرعه فجر اليوم واصيب اخر بجروح اثر انهيار احد هذه الانفاق الخاصة بالتهريب والذي حفر في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وذكرت محطات اذاعة محلية في مدينة غزة quot;ان العامل يدعي بلال شعت (24 عاما) وهو من سكان مدينة رفح الواقعة على الحدود الفاصلة بين قطاع غزة ومصرquot;.

واوضحت ان سيارات الاسعاف والدفاع المدني هرعت الى مكان انهيار النفق حيث تمكنت من اخراج جثة العامل فيما نقلت زميله الى مستشفى قريب لتلقي العلاج.

وحفر الفلسطينيون خلال السنوات الاخيرة التي اعقبت فرض اسرائيل حصارا مشددا على قطاع غزة العشرات من انفاق التهريب على طول الحدود مع مصر بهدف استخدامها لنقل مختلف حاجاتهم الانسانية مثل الوقود والادوية وانواع الطعام المختلفة.
وحفرت هذه الانفاق في تربة رملية مفككة ما تسبب في انهيار الكثير منها فيما وصل عدد الضحايا الذين قتلوا خلال العمل فيها الى اكثر من 160 عاملا اضافة الى العشرات من الجرحى.

وتعرضت هذه الانفاق والتي وصفها تقرير للامم المتحدة بانها quot;شريان الحياة لاهالي قطاع غزةquot; خلال السنوات الاخيرة الى غارات جوية اسرائيلية استخدمت فيها صواريخ ارتجاجية لهدمها وتدميرها ما تسبب في سقوط قتلى وجرحى