واشنطن: اعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند الخميس في واشنطن ان جماعة الاخوان المسلمين في مصر قدمت للولايات المتحدة ضمانات بالنسبة الى احترام معاهدة السلام مع اسرائيل.


وقالت المتحدثة للصحافيين quot;لقد قطعوا تعهدات لنا بهذا الشانquot;. واضافت quot;لقد حصلنا بالنسبة الى هذا الموضوع على ضمانات من جانب مختلف المحادثين وسنواصل السعي وراء الحصول على ضمانات اخرى في المستقبلquot;.

وقالت نولاند ان الولايات المتحدة تحرص على التذكير بانها تتوقع من quot;كل الفاعلين السياسيين (في مصر) ان يحترموا (...) الالتزامات الدولية للحكومة المصريةquot;.

وفي ايلول/سبتمبر الماضي، طلبت جماعة الاخوان المسلمين التي تتمتع بنفوذ كبير quot;مراجعةquot; العلاقات مع اسرائيل من دون الذهاب الى حد المطالبة بالغاء معاهدة كامب ديفيد للسلام الموقعة في 1979، اول معاهدة موقع عليها بين اسرائيل --حليفة الولايات المتحدة الكبرى-- ودولة عربية.

وتوترت العلاقات بين البلدين اثر سقوط نظام الرئيس السابق حسني مبارك تحت ضغط الشارع في شباط/فبراير.

من جهة اخرى، اعلنت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية ان مساعد وزيرة الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الادنى جيفري فيلتمان الموجود حاليا في القاهرة، يجري سلسلة لقاءات تتناول المرحلة الثالثة والاخيرة من الانتخابات التشريعية المصرية.