انقرة: اعلن الناطق باسم وزارة الخارجية التركية سلجوق اونال لوكالة فرانس برس ان ضابطا برتبة عميد يدعى مصطفى احمد الشيخ فر من الجيش السوري ولجأ الى تركيا قبل حوالى عشرة ايام.

وقال اونال ان quot;الشىء الوحيد الذي اعرفه هو انه في تركيا منذ حوالى عشرة ايامquot;.

وقالت صحيفة حرييت ديلي نيوز ان العميد مصطفى احمد الشيخ الذي كان quot;ضابط امن المنطقة الشماليةquot; لسوريا. وهو لاجىء حاليا في المخيم نفسه الذي يقيم فيه العقيد رياض الاسعد قائد quot;الجيش السوري الحرquot; الذي يضم منشقين عن الجيش الوطني، كما ذكرت الصحيفة على موقعها.

وتابعت ان العميد الشيخ شارك في اجتماع الاربعاء في هاتاي (جنوب تركيا) بين المجلس الوطني الانتقالي والجيش السوري الحر.

والمجلس الوطني السوري الذي انشىء في اواخر آب/اغسطس الماضي هو الهيئة الاوسع والاكثر تمثيلا للمعارضة السورية بينما يضم الجيش السوري الحر ومقره تركيا حوالى 20 الف جندي منشق يشنون بانتظام هجمات على مراكز قوات الامن في سوريا.

واعلن المجلس الوطني الجمعة انه اتفق مع الجيش السوري الحر على تفعيل وتعزيز آلية التنسيق بينهما quot;بما يحقق خدمة امثل للثورة السوريةquot;.

ومن هذه الاجراءات التنسيقية التي اوردها البيان انشاء quot;مكتب ارتباط للمجلس الوطني لدى الجيش الحر بهدف quot;التواصل المباشرquot; واقامة quot;حلقات وبرامج للتوجيه السياسي للعسكريينquot; الذين يؤيدون الثورة وquot;التعاون في مجال النشرات والأخبار والبيانات الاعلاميةquot;.