طرابلس:وصل المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري الذي يحكم مصر منذ الاطاحة بحسني مبارك، الاثنين الى ليبيا في اول زيارة رسمية الى الخارج، على ما افاد مصور فرانس برس.
وحل رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية في مطار طرابلس الدولي وكان في استقباله رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل، وسيجري مباحثات مع رئيس الوزراء عبد الرحيم الكيب.

وتهدف الزيارة الى تعزيز العلاقات بين البلدين الجارين اللذين اطاحت بقائديهما السابقين ثورتان في 2011.
وقبل النزاع الذي اطاح بمعمر القذافي كان مئات الاف المصريين يعيشون في ليبيا.

وهذه اول زيارة دولة الى الخارج يقوم بها المشير طنطاوي رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي تولى السلطة في مصر اثر الاطاحة بالرئيس حسني مبارك في شباط/فبراير بعد انتفاضة دامت 18 يوما.
واعلن مسؤول عسكري مصري ان الزيارة quot;تهدف الى بحث افاق جديدة للتعاون والمساهمة المصرية فى اعادة اعمار ليبياquot; التي تسبب نزاع مسلح دام ثمانية اشهر فيها بدمار كبير.

وقد سبق المشير طنطاوي الى طرابلس وفد كبير من الوزراء ورجال الاعمال ويفترض ان تتناول المحادثات مع المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا مشاريع بنى تحتية واعادة اعمار.
وافادت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية انه quot;سوف يتم توقيع عدد من الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون، ومنها تنظيم إجراءات دخول العمال المصريين ليبيا وتأمين حقوقهمquot;.