الجزائر: تم الثلاثاء إطلاق سراح والي اليزي في جنوب شرق الجزائر داخل الأراضي الليبية بعد مرور نحو 24 ساعة على خطفه داخل الأراضي الجزائرية.

ونقلت وكالة الانباء الجزائرية الرسمية عن مصدر مقرب من وزارة الداخلية والجماعات المحلية quot;حررت السلطات الليبية الثلاثاء في التراب الليبي والي ولاية إليزي محمد العيد خلفي، الذي سيتم تسليمه عاجلاً الى السلطات الجزائريةquot;.

واضاف المصدر نفسه انه quot;تم توقيف المختطفين على بعد 150 كلم داخل التراب الليبي، على ان يتم تسليم الوالي ورئيس تشريفاته الى السلطات الجزائرية عند المركز الحدودي في الدبدابquot; في جنوب شرق الجزائر.

وكانت وزارة الداخلية الجزائرية اصدرت بيانًا، اعلنت فيه انه quot;يوم 16 كانون الثاني/يناير في الساعة 00:16 (00:15 ت غ) اعترض ثلاثة شبان مسلحين، تم التعرف إلى هويتهم، موكب الوالي محمد العيد خلفي في منطقة تيمراوالين (80 كلم جنوب الدبداب) عند عودته من مهمة رسميةquot;.

وكان مصدر محلي اكد في وقت سابق لوكالة فرنس برس ان quot;الوفد الرسمي للوالي محمد العيد خلفي تعرّض لهجوم من قبل مسلحين مجهولين في منطقة تيمراوالينquot;.

ولم توضح وزارة الداخلية الجهة التي تقف وراء الاختطاف، ولا الهدف منه، الا انها اكدت ان quot;الخاطفين اقتادوا الوالي الى الحدود الجزائرية الليبية، بعدما اطلقوا سراح مدير التشريفات والسائق الشخصي للواليquot;.