روما: عبّر العضو البارز في الحزب الديمقراطي الليبي، رافائيل لوزون عن أمله في أن تتوصل كل من ليبيا وايطاليا إلى اتفاق ثنائي للتعويضات مرض للطرفين.

وقال لوزون في تصريحات لوكالة (آكي) الايطالية للأنباء quot;ما زلت عضوا أساسيا في الحزب الديمقراطي الليبي، الذي أسسه أحمد الشيباني، وأنا لا أزال راغباً في الترشح في الانتخابات الليبية المقبلةquot;.

وتابع القول quot;أعتقد أن لديّ كل الحق في القيام بذلك كإنسان ليبي المولد، وكيهودي ليبيquot;، وأضاف quot;في إسرائيل، يحق لكل مواطن عربي فلسطيني الترشح في الانتخابات، ليكون عضواً في الكنيست (البرلمان الإسرائيلي)، بل وحتى أن يعيّن وزيراًquot; وأردف quot;لدينا 60 عامًا من البراهين على هذا، ولذلك لا أرى أي فرقquot;.

ولفت لوزون إلى أن quot;ليبيا الجديدة الحرة والديمقراطية عليها أن تقبل حق كل ليبي، بغضّ النظر عن دينه، في المشاركة في اللعبة الديمقراطيةquot;.

ورحّب بالزيارة التي سيقوم بها رئيس الوزراء الايطالي ماريو مونتي إلى ليبيا غداً، وأضاف quot;يسعدني ان يقوم رئيس الوزراء الايطالي بزيارة ليبيا، وأنا أعتبر كلا البلدين جزءًا من تاريخي الشخصيquot;. وأضاف quot;أنا احتفظ بجواز سفر ليبي لم يتم تجديده (من العهد الملكي) وجواز سفر ايطالي ساري المفعولquot;.

وعبّر في الختام عن الأمل في أن quot;لا تكون الزيارة عبارة عن تقبيل للأيادي، وأن يتوصل الطرفان إلى اتفاق مرض للجانبين بخصوص التعويضاتquot;.