أكد المراقب العام لحركة الإخوان المسلمين في سوريا أن النظام الإيراني أرسل لهم وسطاء للتحاور معهم لكنهم رفضوا ذلك.


الشقفة خلال مؤتمر في اسطنبول- ارشيف

دمشق: نفى المراقب العام لحركة الاخوان المسلمين في سوريا، محمد رياض الشقفة، حصول لقاء بين الحركة وبعض القيادات الايرانية، مشيراً في حوار عبر الهاتف مع صحيفة الرأي الكويتية،الى أن الايرانيين laquo;أرسلوا لنا وسطاء ونحن رفضنا الحوار معهم لأن ايران تشارك النظام في قتل الشعب السوريraquo;.

وحول طبيعة الرسالة التي حملها الوسيط التركي، أكد الشقفة للصحيفة الكويتيةأنها تضمنت دعوة ايرانية للحوار مع النظام laquo;وقلنا لهم اننا نرفض الحوار مع النظام الاستبدادي، واننا لن نتحدث اليهم ما لم يعدّلوا موقفهم من النظامraquo;.

وإذ طالب المجتمع الدولي بـ laquo;طرد سفراء النظام المجرمraquo; في اطار زيادة الضغوط لعزله، دعا الشقفة كذلك جامعة الدول العربية الى laquo;الأخذ بالمقترح الفرنسي الذي طالب بإحالة تقرير بعثة المراقبين العرب على مجلس الأمن الدوليraquo;.

وطالب الشقفة المجتمع الدولي بنصرة الشعب السوري وذلك بزيادة الضغوط لعزل النظام عبر طرد سفراء النظام المجرم. ولا أفهم كيف يمكن للمجتمع الدولي أن يسكت عن رجل يقتل شعبه.

وحول موقف الاخوان من تقرير بعثة المراقبين، قال: quot;إذا كان معدو التقرير متصالحين مع انفسهم لا بد أن يشيروا الى أن النظام عرقل مهمتهم ولم يستطيعوا أن ينقلوا ما يجري في سورية بشكل دقيقquot;.

وبخصوص المخاوف من اندلاع حرب اهلية في سوريا، اشار المراقب العام للاخوان في سوريا الى انهم لايرون بوادر حرب أهلية، والمجلس الوطني السوري اتفق مع الجيش السوري الحر على نقاط واضحة من أهمها عدم التعرض للمؤسسات الرسمية وردع الشبيحة الذين يقتلون المتظاهرين.