غزة: كشفت تقارير اخبارية صادرة هنا اليوم عن مخطط اسرائيلي لانشاء بؤرة استيطانية جديدة وسط حي في بلدة (بيت حنينا) الفلسطينية الواقعة الى الشمال من مدينة القدس المحتلة.

وقالت صحيفة (يروشاليم) الاسرائيلية quot;ان نشطاء من قوى اليمين المتطرف في اسرائيل هم الذين يخططون لاقامة هذه البؤرة الاستيطانية وذلك بعد تمكنهم قبل عامين من الاستيلاء على منازل للفلسطينيين في حي (الشيخ جراح) بالقدسquot;.

واشارت الى quot;ان مواجهات كانت قد جرت في ذلك الحين بالحي المذكور مع الفلسطينيين وقد اعلن هؤلاء المتطرفون نيتهم تكرار ذات الامر في بلدة (بيت حنينا) وذلك بعد زعمهم انهم اشتروا منزلين فيها حيث سيعملون على اقامة اول مستوطنة وسطهاquot;.

وتوقعت الصحيفة quot;ان تفشل اي اجراءات قانونية في منع هؤلاء من اقامة هذه المستوطنة بزعم ان عملية شراء المنزلين في بيت حنينا اللذين يفصلهما منزل لعائلة فلسطينية جرت بصورة قانونيةquot; على حد زعمها.

واكدت الصحيفة quot;ان سكان بيت حنينا فوجئوا بالمخطط الذي يعده اعضاء اليمين وقد اعلنوا نيتهم محاربته بكافة الوسائل القانونية المتاحة لهمquot; متوقعة في ذات الوقت quot;ان يؤدي هذا المشروع الى اشعال المنطقة بسبب ممارسات المستوطنين.