واشنطن: ذكر تقرير رسمي، صادر عن الحكومة الأميركية فقدان ملياري دولار من وزارة الدفاع في فترة الحرب على العراق ما بين الأعوام 2004-2007، دون وجود أي سندات إيصال أو تقارير مدفوعات لتغطية هذه القيمة.
والمبلغ المفقود كان ضمن الثلاث مليارات دولار المقدمة من الحكومة العراقية لوزارة الدفاع الأميركية في العام 2004، لتغطية عدد من النفقات والفواتير، إلا أن وزارة الدفاع لم تتمكن من حصر سوى ثلث هذه القيمة فقط.

وفي الأربع أعوام الممتدة بين 2004-2007 كان من المفروض أن تقدم وزارة الدفاع ما مجموعه 42 تقريرا، يتناول تفاصيل المدفوعات والمصروفات بشكل كامل، إلا أنها لم تقدم سوى 4 تقارير فقط.
ويذكر أن النفقات الأميركية في العراق تمثل 73 في المائة من إجمالي النفقات الأميركية المستخدمة في مكافحة الإرهاب في العالم، لتصل إلى 319 مليار دولار أميركي.

ووفقا لتقرير وارد من الكونغرس الأميركي، تقدر النفقات الأميركية المستخدمة في الشؤون العسكرية 254 مليار دولار في العام المالي 2007.
ويذكر أن الكونغرس وافق على مبلغ آخر قدره 50 مليار دولار، ضمن الميزانية المقررة للعراق مما جعل النفقات الأميركية في العراق تتجاوز 350 مليار دولار.