عمان:اعتبر وزير الخارجية الالماني غيدو فيسترفيلي الاحد في عمان ان لا بديل من العودة الى طاولة المفاوضات بين الفلسطينيين والاسرائيليين للوصول الى حل الدولتين.
وقال فيسترفيلي في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الاردني ناصر جودة ان quot;المانيا تدعم الجهود الاردنية بقيادة الملك عبدالله الثاني لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة وآخرها المبادرة الاردنية لمحاولة احياء مفاوضات جادة وفاعلة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيليquot;، مشددا على ان quot;لا بديل من العودة الى طاولة المفاوضات للوصول الى حل الدولتينquot;.

من جهته، اكد جودة quot;حرص الاردن على الاستمرار ببذل كل الجهود اللازمة والممكنة من اجل محاولة اعادة الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي الى طاولة المفاوضات وصولا الى مفاوضات مباشرة تؤدي بالنهاية الى تحقيق الهدف المنشود وهو اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقيةquot;.
واضاف انه quot;يجري آلان تقييم نتائج الاجتماعات التي عقدت فى عمان خلال الاسابيع الماضية مع كافة الاطراف المعنية لتقرير المرحلة القادمة بهذا الخصوصquot;، مؤكدا انه quot;لا يوجد أي اجتماعات مبرمجة للجانبين الفلسطيني والاسرائيلي في عمان الانquot;.

ووصل فيسترفيلي الى عمان مساء اليوم في اطار جوله له على المنطقة تشمل الى جانب الاردن كلا من مصر واسرائيل والاراضي الفلسطينية.
وعقد مفاوضون اسرائيليون وفلسطينيون ستة لقاءات quot;استكشافيةquot; منذ الثالث من كانون الثاني/يناير الحالي في عمان في محاولة لاعادة اطلاق المفاوضات، واكد الفلسطينيون مرارا انه ان لم تنجح محادثات عمان حتى 26 كانون الثاني/يناير في وقف الاستيطان فلا يمكن استئناف المفاوضات مع اسرائيل.