بغداد: قتل ثلاثة اشخاص واصيب 12 بجروح في هجمات استهدفت الاربعاء مناطق عدة في العراق، وفقا لمصادر امنية وطبية. واعلن المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العقيد ضياء الوكيل في تصريح لوكالة فرانس برس quot;اغتيال موظف كبير في وزارة النقل على ايدي مسلحين مجهولين باسلحة كاتمة للصوت في منطقة الغزاليةquot; في غرب بغداد.

وتدارك quot;لكن قواتنا الامنية استطاعت ملاحقة هؤلاء المسلحين وقتل اثنين منهم داخل السيارة المدنية التي كانوا يستقلونها فيما قتل الثالث لدى محاولته الهربquot;. وقال ضابط برتبة مقدم في الجيش ان quot;جنديا قتل واصيب اثنان من رفاقه بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في ناحية بلدروزquot; الواقعة على بعد 25 كلم شرق بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد).

واكد مصدر طبي في مستشفى بعقوبة تلقي جثة الجندي ومعالجة الجرحى. وفي الصويرة (50 كلم جنوب بغداد) اعلن مصدر امني quot;مقتل شخص واصابة ثلاثة اخرين بجروح بانفجار عبوة لاصقة استهدف سيارة شيخ عشيرة الجحيشاتquot;.

واكد مصدر طبي في مستشفى الصويرة تلقي جثة قتيل ومعالجة ثلاثة جرحى اصيبوا جراء الانفجار. واعلن مصدر في شرطة كركوك (240 كلم شمال بغداد) quot;اصابة سبعة اشخاص بينهم ثلاثة من الشرطة وجندي في انفجار سيارة مفخخة استهدفت دورية للجيش في قضاء الدبسquot; الواقعة شمال غرب كركوك. واكد مصدر طبي في مستشفى القضاء تلقي الجرحى السبعة.