واشنطن: اعربت الولايات المتحدة الخميس عن quot;صدمتهاquot; من مقتل اربعة جنود من القوات الدولية الثلاثاء في كمين بدارفور في غرب السودان، وحثت الحكومة السودانية وسلطات اقليم دارفور على ايجاد المسؤولين عن الحادث.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الاميركية ان quot;الولايات المتحدة تدين باقسى العبارات كل الاعتداءات على عناصر قوة مينودquot;، بعثة حفظ السلام المشتركة بين الامم المتحدة والاتحاد الافريقي في دارفور والتي ينتمي اليها اربعة جنود نيجيريين قتلوا الثلاثاء.

واوضحت المتحدثة باسم الخارجية فيكتوريا نولاند في البيان quot;ندعو حكومة السودان والسلطات الاقليمية في دارفور الى اجراء تحقيق سريع وكامل وذات صدقية حول جميع الاعتداءات على قوة مينود ومحاسبة المسؤولين عنهاquot;.

طالب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاربعاء الحكومة السودانية باجراء quot;تحقيق معمقquot; بالهجوم الذي اسفر عن مقتل اربعة جنود من القوات الدولية في دارفور غرب السودان واحالة مرتكبيه الى القضاء.

وقتل اربعة جنود نيجيريين في بعثة حفظ السلام المشتركة بين الامم المتحدة والاتحاد الافريقي في دارفور وجرح ثمانية اخرون في هذا الهجوم بحسب البعثة.

وتم نشر جنود القوات الدولية في دارفور عام 2007 لمحاولة وقف الاعمال الحربية بين المتمردين والحكومة السودانية. وتعد هذه القوات حوالى 23 الفا و500 عنصر.