الفقراء يؤيدون أوباما لاهتمامه بهم

تلقى الخطة الصحية المعتمدة لدى الرئيس الأميركي باراك أوباما، إعجاب الفقراء الذين يضطرون لتلقي العلاج على نفقة الدولة نظرًا لرواتبهم المتدنية، ما دفع بهم الى التصريح بأنهم سينتخبون الرئيس من جديد.


نيويورك: في عيادة ميدسبان في أحد أحياء بروكلين الفقيرة، يؤكد جميع الموظفين والمرضى ذوي الاصول اللاتينية أنهم سيصوتون لباراك اوباما في 6 تشرين الثاني (نوفمبر).
وقالت جوليا نيافيس (60 عامًا) التي كانت جالسة في قاعة الانتظار إن quot;الديموقراطيين يقدمون مساعدات اكثر الى الافراد ذوي الدخل المتدنيquot;.

وجوليا المولودة في جمهورية الدومينيكان وحصلت على الجنسية الأميركية، عاجزة بسبب عدد من الأمراض التي اصابتها كالسكري والكولسترول وارتفاع الضغط. وهي تأخذ الانسولين ثلاث مرات يوميًا الى جانب الكثير من العقاقير التي quot;ستموتquot; من دونها على ما تؤكد.
وهذه العلاجات مكلفة ولذلك تعتمد على برامج الضمان الصحي التي يوفرها البرنامجان الحكوميان مديكير المخصص للمتقدمين في السن، ومديكيد لذوي الدخل المتدني، ويقعان في صلب الحملة الرئاسية الاميركية.

كما ينوي خوسيه رودريغيز الدومينيكي الولادة كذلك الانتخاب للرئيس الاميركي، وأكد أن quot;الجمهوريين لا يحبون ذوي الاصول اللاتينيةquot;، وذلك اثناء انتظار موعد معاينة دورية.
وقال البقال السابق البالغ 76 عامًا إنه يتلقى راتب تقاعد يوازي 600 دولار شهريًا. ويؤكد أنه بصحة جيدة لكن لم يكن كذلك دومًا. وروى رودريغيز أنه خضع quot;لثلاث عمليات لمعالجة فتقquot; ما كان ليتمكن من تسديد ثمنها من دون برنامجي مديكير ومديكيد.

في حال اعادة انتخاب اوباما، فإن مشروع إصلاح النظام الصحي الذي اقر عام 2010 وسمي quot;اوباماكيرquot; سيجعل الضمان الصحي الزاميًا لاغلبية المواطنين وسيمنع شركات الضمان من رفض تغطية افراد يعانون من مشاكل طبية معروفة.
كما ينص الاصلاح على رفع سقف العائدات التي يمكن للمرضى الاستفادة من مديكير ما يتيح لملايين الافراد الاضافيين الاستفادة من البرنامج.

في حال انتخاب المرشح الجمهوري ميت رومني فقد وعد بالغاء quot;اوباماكيرquot; واصلاح مديكير عبر تزويد المستفيدين منه quot;بشيكات صحيةquot; توازي ميزانية سنوية للعناية الطبية تديرها شركات ضمان خاصة او مديكير.
كأغلبية مرضاه، يتحدر الطبيب سيستو كارو مؤسس عيادة ميدسبان من اصول دومينيكية ويفضل اوباما. وقال الطبيب العضو في المجلس الطبي لمدينة نيويورك المتصل بمستشفى جامعة نيويورك لانغون: quot;الافضل تحسين اوباماكير لسد ثغراته وبعض اوجه القانون التي لا تعجب الاميركيينquot;.

وهو يخشى من اوجه ملتبسة في النظام الذي اعلنه الجمهوريون واوضح quot;يريدون انشاء نظام شيكات صحية لكن في حال تجاوز قيمتها بسبب كارثة على غرار سرطان، فمن سيدفع؟quot;
كما أنه لا يؤيد فكرة تسليم ادارة ملف المضمون الى شركات ضمان خاصة عوضًا عن النظام العام.

وقال إن quot;شركات الضمان الخاصة على غرار يونايتد هيلثكير تطرح اسهمها في البورصة وعليها توليد ارباح للمساهمين. لذلك فقد تخفض الاموال التي تعاد الى الاطباء أو زيادة قيمة بوليصات التأمين التي يسددها المرضىquot;.
كما أنه يتوقع في حال انتخاب رومني تخفيض تمويل مديكير ومديكيد، وبالتالي المساعدات لعلاج الفقراء.

واشار على الرغم من أن عيادته ستستمر في جميع الاحوال الا أنه quot;اذا تم تخفيض الميزانية لكل مريض يتلقى العلاج مع بقاء تكاليفنا من رواتب وكهرباء وضمان قانوني على حالها، فلن نتمكن من الاهتمام بالعدد نفسه من الافراد ذوي الرواتب المتدنيةquot;.
وتابع quot;سيضطرون الى الذهاب الى الطوارئ أو الى مستوصفات تعطي افضلية للعدد بدلاً من علاقة الطبيب بالمريضquot;، مشيرًا الى أن عيادة كالتي يدير quot;تكلف 50 دولارًا للمعاينة البسيطة مقابل 750 دولارًا في الطوارئ...في جميع الاحوال سيتكبد المجتمع تكاليف اكبرquot;.