سيول: تحدث ابن شقيق الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون في مقابلة تلفزيونية نادرة، عن سنوات طفولته في قلب النظام واكد تعاطفه مع الشعب الكوري الشمالي في مواجهة quot;دكتاتورquot;.

وتحدث كيم هان سول عن صداقاته مع طلاب اميركيين وكوريين جنوبيين على الرغم من التاريخ والوضع الجغرافي، داعيا الى اعادة توحيد الكوريتين.
ويذكر الشاب المولود في 1995 في بيونغ يانغ طفولته التي امضاها وحيدا في معظم الاوقات مع عائلة والدته بعيدا عن الكوريين الشماليين وعن جده كيم جونغ ايل الذي توفي في كانون الاول/ديسمبر الذي لم يلتقه يوما.
وقال quot;اردت دائما لقاءه وانتظرت (...) حتى توفي، على امل ان يأتي للقائي لانني لم اكن واثقا حتى انه على علم بوجوديquot;.
وكيم هان سول هو حفيد ابن كيم ايل سونغ الذي حكم البلاد من 1948 وتوفي في 1994. وهو حفيد كيم جونغ ايل وابن شقيقة قائد البلاد حاليا كيم جونغ اون.
وكان والده كيم جونغ نام الابن الاكبر لكيم جونغ ايل رشح لتولي القيادة في نهاية التسعينات لكن السلطات استاءت منه بعد محاولته دخول اليابان بجوازات سفر مزورة لزيارة حدائق الترفيه ديزني.
وبعد ذلك، غادرت العائلة كوريا الشمالية متوجهة الى مدينة مكاو الشهيرة بكازينوهات القمار، حيث تقيم اليوم.
وقال ان quot;والدي ليس مهتما فعليا بالسياسةquot; وترك الامر لاخيه الاصغر كيم جونغ اون الذي يبلغ من العمر اقل من ثلاثين عاما.
واضاف quot;لا اعرف لماذا اصبح دكتاتورا هو ايضا (...) كانت مسألة بينه وبين جديquot;.