بغداد: نشرت على موقع quot;حنينquot; الذي يعنى باخبار الجماعات quot;الجهاديةquot; العراقية الاحد صور لحافظ سلامة الملقب بـquot;شيخ المجاهدين المصريينquot; ذكر الموقع انها التقطت له في سوريا حيث التقى quot;مجاهدينquot; عربا، وفقا لبيانات ارفقت بالصور.

وتحت عنوان quot;صور الشيخ الحاج المجاهد حافظ سلامة في سورياquot;، ظهر الثمانيني سلامة في ثلاث صور برفقة رجال ملتحين قرب دبابة محترقة. وذكرت الجهة التي نشرت الصور وهي quot;جماعة التوحيد والجهادquot; ان quot;الشيخ حافظ سلامة من رجال مصر الذين قاوموا العدوان الثلاثي عام 1956 في السويس وكان قائد المقاومة الشعبية في مدينة السويسquot;.

واضافت ان سلامة quot;في جهاد دائم ومناصر للمجاهدين اينما وجدوا على ظهر الارض نحسبه من المخلصين لله ودينه ورسوله وامتهquot;. ونشر على الموقع ايضا بيان حمل توقيع سلامة، وجاء فيه quot;قدر الله لي تيسير هذه الزيارة في قلب مدن سوريا في المناطق التي حررها الثوار الابطال وما هي في سبيلها للتحريرquot;.

وبحسب البيان الذي لم يتم التاكد من صحته او من صحة الصور التي ارفقت به، اعلن سلامة انه التقى هناك quot;بابنائي من المجاهدين على خطوط المواجهة المسلحة وكم كان سروري وابتهاجي مع ابنائي من مصر العزيزة بشهامة ابنائهاquot;.

وتابع quot;كما شاهدت ابنائي وهم على خطوط النار مع اخوانهم السوريين والشعوب الاسلامية ومنها الشعب الجزائري والشعب السوداني والشعب اليمني والأردني وغيرهمquot;، من دون ان يذكر تاريخ الزيارة.

وتشهد سوريا منذ منتصف اذار/مارس 2011 حركة احتجاجية تعرضت للقمع على ايدي النظام وتحولت مع الوقت الى معارضة مسلحة. وتتهم السلطات السورية quot;جماعات ارهابية مسلحةquot; بالتسبب بالنزاع الدامي الذي قتل فيه الآلاف.