باريس: اعتبر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو أنه في حال شن هجوم إسرائيلي على منشآت نووية إيرانية فان ذلك سيترك ارتياحا في العالم العربي لان طهران لا تحظى بشعبية هناك بحسب رأيه. وقال نتانياهو في مقابلة مع مجلة باري ماتش الفرنسية نشرت الاربعاء انه في حال شن هجوم اسرائيلي quot;فانه بعد خمس دقائق وخلافا لما يتصوره المشككون اعتقد ان شعورا كبيرا بالارتياح سيعم المنطقةquot;.

واضاف رئيس الوزراء الاسرائيلي الذي يقوم بزيارة تستغرق يومين الى فرنسا ان quot;إيران لا تحظى بشعبية في العالم العربي. وبعض الانظمة المجاورة وكذلك مواطنيها فهموا جيدا ان امتلاك إيران للسلاح النووي سيشكل خطرا عليهم وليس فقط على اسرائيلquot;.

ولم يشر في هذا الصدد الى اي دولة بعينها.

واوضح نتانياهو ايضا ان العقوبات الدولية على إيران quot;قوية وتؤثر بشكل اكيد على الاقتصاد الإيراني لكنها للاسف لم تؤخر البرنامج النووي باي شيء. كيف نعرف ذلك؟ لان النظام الإيراني ينظم زيارات سياحية الى مراكز اجهزة الطرد المركزيquot;.

وردا على سؤال حول لقائه الاربعاء الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند قال انه يرغب في ان يبحث معه quot;طرقا ملموسة لتكثيف العقوبات على إيرانquot;. وتشتبه القوى الكبرى في ان طهران تسعى لامتلاك السلاح النووي تحت غطاء برنامجها النووي المدني وهو ما تنفيه طهران على الدوام.