صنعاء: اكد مصدر امني يمني لوكالة فرانس برس الخميس ان ثلاثة عناصر مفترضين من القاعدة قتلوا في غارة نفذتها طائرة من دون طيار يعتقد انها اميركية مساء الاربعاء على قرية السرين في منطقة سنحان جنوب شرق العاصمة اليمنية صنعاء.

واكدت مصادر محلية أن بين القتلى عدنان القاضي الذي يشتبه بانتمائه الى تنظيم القاعدة، وقد قضى مع مرافقين له نتيجة قصف سيارته بصاروخ من طائرة بدون طيار.
وبحسب المصادر فان الغارة وقعت عند وصول عندنان القاضي ومرافقيه على متن سيارة كانوا يستقلونها الى قرية السرين القريبة من قرية بيت الاحمر، وهي مسقط رأس الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.
وبحسب المصدر الامني، فان عدنان القاضي كان مطلوبا امنيا ومراقبا من قبل السلطات للاشتباه بتورطه بشكل مباشر في هجوم انتحاري على السفارة الأميركية في صنعاء في ايلول/سبتمبر 2008 شنه ستة عناصر انتحاريين ينتمون الى تنظيم القاعدة.
وتندرج هذه الغارة الجديدة في سياق ازدياد وتيرة الغارات التي تنفذها طائرات من دون طيار يرجح انها اميركية ضد اهداف للقاعدة في اليمن.
وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اقر للمرة الاولى في تصريحات نقلتها صحيفة واشنطن بوست الاميركية في 29 ايلول/سبتمبر باستخدام الطائرات الاميركية من دون طيار في الحرب على القاعدة في اليمن.