القاهرة: أكدت جامعة الدول العربية أن القيادة الفلسطينية أعلنت أنها ستعود إلى المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي بعد أن يتم تبني قرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر الجاري بحصول فلسطين على دولة غير عضو في المنظمة الدولية.

وقال الأمين العام المساعد للشئون الفلسطينية بالجامعة العربية محمد صبيح في تصريح له اليوم إن الجانب الفلسطيني بعد أن يتم تبني هذا القرار بالجمعية العامة الشهر الجاري سيعود للمفاوضات لأنه سيكون هناك تحديد لحدود الدولة الفلسطينية.

وأضاف أنه من المتوقع حسب المعلومات المتاحة للجانب الفلسطيني حصول الطلب الفلسطيني على أصوات تأييد تتراوح ما بين 115 إلى 120 صوتا .. لافتا إلى أنه من المتوقع أن تمتنع 55 دولة عن التصويت ومعارضة 27 دولة.

وتابع قائلا إن الأمين العام للجامعة العربية ووزراء الخارجية العرب والمجموعة العربية في الأمم المتحدة يبذلون جهودا حثيثة لكي تغير هذه الدول رأيها وتصوت الدول الممتنعة لصالح الطلب الفلسطيني.

وأوضح صبيح أن الجامعة العربية لديها خطة تحرك عربية واسعة لحشد أكبر عدد من الدول للتصويت على هذا القرار .. مطالبا الدول التي صوتت على قرار تقسيم فلسطين رقم 181 في 29 نوفمبر عام 1947 بالتصويت على الشق الثاني من القرار بالاعتراف بالدولة الفلسطينية.