رام الله: اعلن الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينه الاحد ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيقوم ابتداء من الاثنين بجولة سريعة على ثلاثة بلدان هي السعودية ومصر وسويسرا.

وقال ابو ردينه لوكالة فرانس برس quot;ان الجولة ستبدا الاثنين بزيارة المملكة العربية السعودية حيث من المقرر ان يلتقي الرئيس عباس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز حيث سيطلعه على اخر التطورات السياسية والتحرك الفلسطيني للتوجه الى الجمعية العامة للامم المتحدة لنيل مكانة دولة غير عضو لفلسطين في هذه المنظمة الدوليةquot;.

ويصر الرئيس الفلسطيني على تقديم هذا الطلب امام الجمعية العامة للامم المتحدة رغم المعارضة الشديدة لكل من الولايات المتحدة واسرائيل.

واضاف المتحدث الفلسطيني ان عباس سيتوجه مساء الاثنين الى القاهره quot;حيث سيلقي كلمة امام لجنة المتابعة العربية وذلك استمرارا للجهود الفلسطينية المبذولة للتوجه الى الامم المتحدةquot;.

وتقوم لجنة المتابعة العربية هذه بملاحقة الملف الفلسطيني خصوصا المفاوضات بين الفلسطينيين والاسرائييليين.

واشار ابو ردينه الى quot;ان هناك لجنة فلسطينية عربية تعمل ليل نهار لانجاح التوجه الفلسطيني للامم المتحدة هذا الشهر وهذا قرار لا رجعة عنهquot;.

واضاف ان عباس quot;سيلتقي الثلاثاء الرئيس المصري محمد مرسي وذلك في اطار التشاور الفلسطيني المصري والعربي حول مجمل تطورات القضية الفلسطينيةquot; على ان ينتقل الى سويسرا الاربعاء التي يغادرها الخميس بعد الالتقاء بالمسؤولين السويسريين.